-->
مدونة الديف سوفت العربي مدونة الديف سوفت العربي
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

iMac الجديد بشاشة الريتينا

إنتهى مؤتمر أبل للأجهزة ، والذي كشفت فيه عن باقة متكاملة من اجهزتهـا. أيباد أير 2، أيباد ميني3، الأي ماك مع شاشة ريتينا فائقة الدقة، أي ماك ميني ونظام التشغيل OS X Yosemite. سيكون حديثنـا في هذه التدوينة عن iMac الجديد.
imac-retina-step1-hero-2014
الـ iMac الجديد إنضم إذن إلى عائلة أجهزة سطح المكتب، لتقدم أبل تحفة فنية بإمتياز مع بكسلات هي الاكبر على مستوى العالم. من خلال الجهاز وصلت ألوان شاشة الريتينا الفائقة الدقة إلى أجهزة سطح المكتب فالجهاز يحمل أعلى دقة في العالم مع 17.4 مليون بكسل في شاشة ذات الـ 27 بوصة، لتكون البكسلات موزعة 2880*5210 بكسل. وهذه الشاشة تحمل 7 اضعاف عدد البكسلات الموجودة في شاشة عالية الدقة أي 67% بكسلات أكثر من شاشة دقتهـا 4K، أي أن دقة شاشة الـ iMac هي 5K.
imac-overview-box-2014
شهدت شاشة الـ iMac تطويرا كبيرا فأضيف لهـا معالج جديد يتحكم في الشاشة تم تسميته timing controller، واستخدمت تقنية جديدة تدعى Oxide TFT من اجل إضاءة خلفية أقل استهلاكا للطاقة، إذ توفر 30% من استهلاك الطاقة. والجهاز عموما صار نحيفا من حيث سماكة حواف شاشته والتي لا تتعدى 5 ملم.
ويحمل جهاز الـ iMac معالج Core i5 من شركة Intel، مع ذاكرة عشوائية تصل 8 Gb، كمـا يوجد خيارات أخرى بمعالج Core I7، مع ذاكرة عشوائية من 16 Gb إلى 32 Gb. والحاسوب يحمل ذاكرة تخزين تبدأ من 1 تيرابايت ويمكن ان تصل لـ 3 تيرابايت. أمـا الكارت الغرافيت أو معالج الرسومات فهو من شركة AMD، وهو Radeon R9 M290X ذو ذاكرة عشوائية تصل لـ 2 غيجابايت كمـا يمكن اختيار أخرى 4 غيجابايت.
الجهاز الجديد طرح اليوم في الأبسور ابتداءا من 2499 دولار.
وهذه مواصفات الـ iMac بشاشة الريتينا، بدقة 5K:
  • 27 بوصة، بشاشة ريتينا بدقة 17.4 مليون بكسل، موزعة 2880*5210 بكسل.
  • معالج Core i5، بتردد 3.5 غيجاهرتز (يمكن أن يصل لتردد 3.9 غيجاهرتز).
  • ذاكرة عشوائية تصل لـ 8 Gb بتردد 1600ميغاهرتز. (يمكن طلب 16Gb أو 32Gb ).
  • ذاكرة تخزين 1 تيرابايت.
  • كارت غرافيك AMD Radeon R9 M290X بذاكرة عشاوائية تصل لـ 2 غيجابايت.
يمكنكم شراء الـ iMac الجديد بـ 27 بوصة من خلال الرابط هنـا.

مدونة

مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست مدونة مستر ابوعلى عام 2013 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة مستر ابوعلى مدون مصرى ،..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة ل

مدونة الديف سوفت العربي

2017