-->
مدونة الديف سوفت العربي مدونة الديف سوفت العربي
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

بطارية بتقنية جديدة يمكنك شحنها كاملة خلال دقائق 😳 غير قابلة للإحتراق

أحد أهم طلبات مستخدمي الهواتف الذكية اليوم هو تطوير البطاريات، وفريق من جامعة تكساس طور بطارية جديدة يُمكن أن تغير الوضع الحالي، حيث وصفت البطارية الجديدة أنها أكثر أمناً، أكثر قوة وأسرع في الشحن.


وبالإضافة إلى ذلك، البطارية الجديدة تشحن أسرع بكثير من كافة البطاريات المتواجدة اليوم، حيث يدعي الفريق المُطور أنها تشحن أسرع بثلاثة أضعاف سرعة بطاريات ليثيوم أيون، إضافة إلى قدرة تخزين الطاقة أكبر بثلاث أضعاف أيضاً من بطاريات ليثيوم وبنفس الحجم.

هذا الفريق يقوده John Goodenough، البالغ من العمر 94 عاماً وهو المسؤول عن تطوير بطارية ليثيوم أيون، بحيث البطارية الجديدة غير قابلة للإحتراق بفضل تغيير بعض المكونات الداخلية، وإستخدام الزجاج للفصل بين الجانب الموجب والجانب السالب من البطارية “الكاثود والأنود”، وهذه الجوانب هي المسؤولة عن إحتراق وإنفجار البطاريات بسبب إلتماسها أثناء إرتفاع درجة الحرارة وذوبان الفاصل بينهما، لكن الزجاج لن يدوب وسيضل يفصل بينهم حتى عند إرتفاع درجة الحرارة وهذا يعني أننا لن نرى كوارث مثل كارثة جالكسي نوت 7 في المستقبل.

حالياً، من الصعب معرفة متى ستكون هذه البطاريات متاحة في الأجهزة الذكية، و لن تكون حصراً فقط للهواتف الذكية وإنما ستدعم السيارات الكهربائية، خوازن الطاقة وأكثر من ذلك بكثير، وتقوم جامعة تكساس بالتفاوض مع مجموعة من شركات صناعة البطاريات لمنحها التراخيص.

ويبدو أنها ستقدم الكثير من الحلول للمشاكل التي تسببها بطاريات ليثيوم أيون بما في ذلك مشكلة السعة الصغيرة للبطارية وسُرعة الشحن البطيئة، بحيث ستقدم لنا هذه البطارية أمن أفضل، وسعة أكبر بنفس حجم البطارية الحالي بالإضافة إلى سُرعة شحن أكبر.

مدونة

مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست مدونة مستر ابوعلى عام 2013 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة مستر ابوعلى مدون مصرى ،..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة ل

مدونة الديف سوفت العربي

2017