يبدو أن لقضية شركتي Apple وSamsung فوائد كبيرة جدًا ليس لأحدهما، بل
أيضًا لمتابعي التقنية المنتظرين معرفة ماذا ستكشف عنه الشركتين، وبالأخص
Apple، حيث أن شركة Samsung كشفت عن مستندات تتعلق بحوارات سرية عن أفكار
المنتجات المستقبلية لـ Apple، وما توضّح هو أن Apple تدرك تمامًا أهمية
الشاشة الكبيرة لمستخدمي الايفون!
بشكل مستمر تقوم Apple ببحوثات عمّا يريده زبائنها من أجهزتها المقبلة، بلا شك مثل هذه البحوثات تكون سريّة في الشركة وتكون خاصة بالقسم المطوّر لهذه الفئة (كالشاشة الأكبر أو المعالج الأسرع أو الكاميرا الأفضل…)، ولكن، شركة Samsung وبخطوة محرجة لـ Apple كشفت عن مستندات تفضح بعضًا من هذه البحوثات، ومنها البحوثات التي تخص الأجيال المقبلة من الايفون.
توضّح المستندات السرية – التي لم تعد كذلك – أن شركة Apple تعلم كل العلم ومنذ إطلاق الايفون 5 أن زبائنها يحتاجون لهواتف ذكية ذات شاشات أكبر، وكذلك سعر أرخص، وبما أن Apple علمت هذه الاحتياجات منذ 2012، هذا يشير إلى أنها تعمل على توفيرها في أجهزتها المقبلة.
المستندات كذلك تعرض علم Apple بأن نمو الايفون بدأ بالتباطؤ – وليس بالانخفاض -، حيث أن نسبة النمو في عام 2009 زادت عن الـ 100% مقارنة بعام 2008، ولكن نسبة النمو في 2012 انخفضت إلى ما معدّله 74%، بالطبع هذا أمر طبيعي نظرًا للمبيعات العالية أساسًا، ولكن Apple تؤمن أن عليها الحذر من انخفاض هذه النسب كثيرًا.
بشكل عام، Apple ترى أن زبائن الهواتف الذكية والذين يزدادون في كلّ عام، يريدون ما ليس عندها، علم Apple بمثل هذه الحقائق هو أمر مفرح جدًا، فمن هنا تعلم الشركة إلى أين عليها التوجه في منتجاتها المقبلة بحيث تقدّم ما هو صحيح.
بشكل مستمر تقوم Apple ببحوثات عمّا يريده زبائنها من أجهزتها المقبلة، بلا شك مثل هذه البحوثات تكون سريّة في الشركة وتكون خاصة بالقسم المطوّر لهذه الفئة (كالشاشة الأكبر أو المعالج الأسرع أو الكاميرا الأفضل…)، ولكن، شركة Samsung وبخطوة محرجة لـ Apple كشفت عن مستندات تفضح بعضًا من هذه البحوثات، ومنها البحوثات التي تخص الأجيال المقبلة من الايفون.
توضّح المستندات السرية – التي لم تعد كذلك – أن شركة Apple تعلم كل العلم ومنذ إطلاق الايفون 5 أن زبائنها يحتاجون لهواتف ذكية ذات شاشات أكبر، وكذلك سعر أرخص، وبما أن Apple علمت هذه الاحتياجات منذ 2012، هذا يشير إلى أنها تعمل على توفيرها في أجهزتها المقبلة.
المستندات كذلك تعرض علم Apple بأن نمو الايفون بدأ بالتباطؤ – وليس بالانخفاض -، حيث أن نسبة النمو في عام 2009 زادت عن الـ 100% مقارنة بعام 2008، ولكن نسبة النمو في 2012 انخفضت إلى ما معدّله 74%، بالطبع هذا أمر طبيعي نظرًا للمبيعات العالية أساسًا، ولكن Apple تؤمن أن عليها الحذر من انخفاض هذه النسب كثيرًا.
بشكل عام، Apple ترى أن زبائن الهواتف الذكية والذين يزدادون في كلّ عام، يريدون ما ليس عندها، علم Apple بمثل هذه الحقائق هو أمر مفرح جدًا، فمن هنا تعلم الشركة إلى أين عليها التوجه في منتجاتها المقبلة بحيث تقدّم ما هو صحيح.