علمنا مؤخرًا أن فريق المبيعات في شركة Apple يشعر بالقلق من شركة المنافسين،
وبالأخص Samsung، وذلك لما يرونه من تحسّن في أجهزتهم وفي بيئة أنظمتهم،
وخوف أحد فرق شركة Apple هو أمر محرج للشركة، ولكن، ماذا لو كانت كلّ
الشركة بكبارها يشعرون بالتهديد الخطير من المنافس؟ هذا هو حال Samsung!
في القضية القائمة بين Apple وSamsung، استطاعت الشركة الأمريكية الكشف عن دلائل تظهر أن Samsung منذ عام 2012 أصبح لديها محطة اهتمام جديدة وهي التغلب على Apple، محطة الاهتمام هذه كانت ذات الأولوية رقم 1، أي أهم من تطوير الأجهزة وأهم من الحصول على أرباح وعائدات عالية.
المستندات نشرها AppleInsider، وهي تعود لملف القضية بين الشركتين الأمريكية والكورية، المستندات وبشكل مباشر تظهر القلق الشديد الذي تشعره Samsung باتجاه Apple، وفي إحداها قالت Samsung أن كلّ شيء يجب أن يرسّخ للتغلب على Apple.
توقعات Samsung في فترة إنشاء المستندات (أواخر 2011) كانت أن Apple ستكشف عن الايفون 5 في يونيو 2012 بمزايا كالـ LTE والتواصل الاجتماعي ودعم خدمات السحابة وتحسينات على Siri، تقديرات Samsung للمبيعات قالت أن Apple ستكون قادرة على بيع ما يزيد عن 40 مليون نسخة من الايفون، ولكن في الحقيقة، Apple استطاعت بيع 150 مليون ايفون في عام 2013 الاقتصادي.
تقول Samsung في حديثها عن منتجات الـ Galaxy أنها يجب أن تقوم بحملات إعلانية باستمرار وبشكل متتالي مع كل منتج جديد لها، وفوق ذلك، هي رأت أنها يجب أن تكشف عن مزيد من فئات الـ Galaxy، وهذا ما حصل.
المثير للاهتمام، والذي يمكن أن يكون مربك نوعًا ما، هو أن المخاوف التي أظهرتها Samsung في هذه المستندات – والتي تؤكد خوفها من Apple خلال فترة 2012 وحتّى 2013 وأكثر -، انقلبت تمامًا مع الإعلام الذي طوال تلك الفترة كان يضع Apple كشركة خاسرة غير قادرة على اللحاق بالتكنولوجيا.
في القضية القائمة بين Apple وSamsung، استطاعت الشركة الأمريكية الكشف عن دلائل تظهر أن Samsung منذ عام 2012 أصبح لديها محطة اهتمام جديدة وهي التغلب على Apple، محطة الاهتمام هذه كانت ذات الأولوية رقم 1، أي أهم من تطوير الأجهزة وأهم من الحصول على أرباح وعائدات عالية.
المستندات نشرها AppleInsider، وهي تعود لملف القضية بين الشركتين الأمريكية والكورية، المستندات وبشكل مباشر تظهر القلق الشديد الذي تشعره Samsung باتجاه Apple، وفي إحداها قالت Samsung أن كلّ شيء يجب أن يرسّخ للتغلب على Apple.
توقعات Samsung في فترة إنشاء المستندات (أواخر 2011) كانت أن Apple ستكشف عن الايفون 5 في يونيو 2012 بمزايا كالـ LTE والتواصل الاجتماعي ودعم خدمات السحابة وتحسينات على Siri، تقديرات Samsung للمبيعات قالت أن Apple ستكون قادرة على بيع ما يزيد عن 40 مليون نسخة من الايفون، ولكن في الحقيقة، Apple استطاعت بيع 150 مليون ايفون في عام 2013 الاقتصادي.
تقول Samsung في حديثها عن منتجات الـ Galaxy أنها يجب أن تقوم بحملات إعلانية باستمرار وبشكل متتالي مع كل منتج جديد لها، وفوق ذلك، هي رأت أنها يجب أن تكشف عن مزيد من فئات الـ Galaxy، وهذا ما حصل.
المثير للاهتمام، والذي يمكن أن يكون مربك نوعًا ما، هو أن المخاوف التي أظهرتها Samsung في هذه المستندات – والتي تؤكد خوفها من Apple خلال فترة 2012 وحتّى 2013 وأكثر -، انقلبت تمامًا مع الإعلام الذي طوال تلك الفترة كان يضع Apple كشركة خاسرة غير قادرة على اللحاق بالتكنولوجيا.